اجعل العيادة صفحة البداية أضف العيادة إلى المفضلة أهلاً بك ..
::  الصفحة الرئيسية ::  المجلة الطبية العربية ::  القاموس الطبي ::  فلاش طبي ::  اتصل بنا[September 28, 2022 @ 18:28:59]

اسم المستخدم
كلمة السر
اشترك
عضو جديد ؟ اشترك الآن

دليل المريض
موسوعة دوائي
التغذية والحمية
الاسعافات الأولية

القاموس الطبي
فلاش طبي
احسب وزنك
دليل المواقع الطبية


يوجد حاليا, 14 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

::  زوار اليوم: 668
::  زوار الأمس: 1,438
::  العدد الكلي: 10,104,423



  
الجراحة العلاج الأفضل لمعظم حالات سرطان البروستات  2005-05-12
صفحة للطباعة     أرسل هذا المقال لصديق

توصلت دراسة أجراها باحثون سويديون إلى أن الرجال الذين تبلغ أعمارهم أقل من 65 عاما ويختارون إجراء جراحة استئصال للبروستاتا المصابة بالسرطان تكون معدلات نجاتهم على المدى البعيد أعلى من أولئك الذين يؤجلون إجراء العملية.

وأجريت الدراسة التي تنشر في عدد يوم الخميس من دورية نيو إنغلاند الطبية لمساعدة الأطباء والمرضى على إيجاد أفضل إستراتيجية لعلاج هذا النوع من السرطان. والمسألة معقدة لأن سرطان البروستاتا ينمو عادة ببطء شديد يجعل المرضى يتوفون لأسباب أخرى أولا.

والنتائج الجديدة تحديث لدراسة بدأت عام 1989 وعرضت معدلات الوفيات في 347 رجلا خضعوا لجراحة تعرف باسم استئصال تام لغدة البروستاتا مقارنة مع 348 رجلا وضعوا في مجموعة "انتظار تحت المراقبة".
وأشارت الدراسة الجديدة التي بحثت معلومات ثلاث سنوات إضافية إلى أنه ليس بوسع المرضى الانتظار للأبد.

ووجد فريق الباحثين بقيادة آنا بيل إكسيلسون من مستشفى الجامعة في يوبسالا في السويد أنه خلال فترة عشر سنوات قلت احتمالات الوفاة بسبب سرطان البروستاتا لدى الرجال الذين خضعوا للجراحة بنسبة 44% وقلت بنسبة 26% على الأرجح نسبة الوفيات بأي سبب آخر كما تراجعت بنسبة 67% احتمالات حدوث أورام جديدة لديهم أو عودة الأورام القديمة للظهور.

إلا أن هذه النتائج قد لا يتيسر تطبيقها على الجميع. فقد وجد الباحثون دليلا على أن الرجال الذين يبلغون الخامسة والستين من العمر أو أكثر لم يضرهم كونهم ضمن مجموعة "انتظار تحت المراقبة".
وخلص الباحثون إلى أن "التراجع في نسبة الوفيات بسبب المرض نتيجة لإجراء استئصال غدة البروستاتا كان رائعا أو حتى قاصرا على المرضى الأقل من 65 عاما".
وقال الفريق الطبي إنه رغم ذلك ونظرا لقلة العدد الفعلي فإن8.6% ممن أجريت لهم الجراحة توفوا بسرطان البروستاتا مقارنة مع 14.4 % من مجموعة "انتظار تحت المراقبة" فلا يزال هناك الكثير من الغموض بشأن العلاج الأفضل. وتوقعوا أن تتزايد مزايا الجراحة أثناء فترات أطول من المتابعة.


المصدر : رويترز

أخبار ذات صلة . . .
::  لقاح يساعد مرضى سرطان البروستات على حياة أطول
::  المصابون بالسكر أقل تعرضاً للإصابة بسرطان البروستات
::  استخدام الستاتينات يقلل مخاطر الإصابة بسرطان البروستات
::  اكتشاف صلة بين علاج هرمون تستوستيرون والإصابة بالبروستات
::  اكتشاف فيروس يسبب الإصابة بسرطان البروستات
جديد الأخبار الطبية . . .
::  كثرة اللحوم تسبب سرطان الأمعاء
::  بكتيريا تزود البعوض بمقاومة الملاريا
::  ضغط الدم يزداد انتشارا بين الشباب
::  عقار للسمنة يعالج سرطان البروستات
::  الحمية تجعلك متوترا وسريع الغضب
Advertisement


تنصل من المسؤولية : إن المعلومات الواردة في هذا الموقع هي للأغراض العامة والتعليمية فقط ، ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارة الطبية لدى الأطباء الاختصاصيين . لذا فنحن لا نتحمل أي شكل من المسؤولية القانونية أو غيرها عن أي تشخيص أو فعل قام به المستخدم استناداً إلى محتويات هذا الموقع دون الرجوع إلى طبيب مختص . وننصحك دائماً باستشارة طبيبك الخاص في حال واجهتك مشاكل صحية مهما كانت صغيرة .


Click4Clinic.com is in compliance with the HONcode. It respects and pledges to honor the 8 principles of the HON Code of Conduct.Verify here. HONcode accreditation seal. موقع العيادة الشاملة يحقق معايير HONcode لموثوقية المعلومات الطبية على الانترنت . تأكد هنا



الرئيسية ا  دليل المريض ا  القاموس الطبي ا  شروط الاستخدام ا  من نحن ]

جميع الحقوق محفوظة © - العيادة الشاملة  2011


Developed by: DR. WESAM KARAKER