اجعل العيادة صفحة البداية أضف العيادة إلى المفضلة أهلاً بك ..
::  الصفحة الرئيسية ::  المجلة الطبية العربية ::  القاموس الطبي ::  فلاش طبي ::  اتصل بنا[September 28, 2022 @ 17:33:26]

اسم المستخدم
كلمة السر
اشترك
عضو جديد ؟ اشترك الآن

دليل المريض
موسوعة دوائي
التغذية والحمية
الاسعافات الأولية

القاموس الطبي
فلاش طبي
احسب وزنك
دليل المواقع الطبية


يوجد حاليا, 14 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

::  زوار اليوم: 600
::  زوار الأمس: 1,438
::  العدد الكلي: 10,104,355



  
الخلايا الجذعية قد تساهم في استعادة الخصوبة  2009-05-30
صفحة للطباعة     أرسل هذا المقال لصديق

نوهت صحيفة تايمز إلى دراسة صينية قالت إن الخلايا الجذعية يمكن أن تكون مفتاحا لوضع حد للعقم وسن اليأس وبالتالي استعادة الخصوبة لدى النساء.

وفقا للدراسة التي أجراها فريق من العلماء بقيادة جي وو في جامعة شنغهاي، فإنه أمكن استخلاص خلايا جذعية من الفئران البالغة وهذه الخلايا قادرة على النمو والتحول إلى بويضات.

ويمثل هذا تحديا للاعتقاد الذي ساد لفترة طويلة بين العلماء بأن تطور الخلايا المؤنثة يتوقف لدى الحيوانات الثديية بمجرد الميلاد وأنه لا تتكون بويضات جديدة بعد ذلك.

وتؤكد الدراسة أنه قد يكون ممكنا في يوم ما عزل هذه الخلايا وزراعتها في مبايض النساء، وهو ما يمكن أن يؤدي لإنتاج البويضات وبالتالي تمديد سن الخصوبة لدى المرأة.

في المقابل فقد نشرت صحيفة غارديان تحذيرات من أن النتائج التي توصلت إليها الدراسة الصينية لا يمكن اعتبارها نهائية حيث تحتاج إلى مزيد من الدراسات لتأكيدها.

لكن روبن لوفل بادج الباحث في الخلايا الجذعية بالمعهد الوطني للبحوث الطبية في العاصمة البريطانية لندن، أكد في الوقت نفسه إمكانية أن تنجح الدراسة حال تطويرها، في علاج الخصوبة لدى النساء في سن اليأس، وحتى قبل ذلك في حالة تلف بويضاتهن بسبب المرض أو تلقي علاج للسرطان.


المصدر : الجزيرة نت

أخبار ذات صلة . . .
::  الخلايا الجذعية قد تساهم في استعادة الخصوبة
جديد الأخبار الطبية . . .
::  كثرة اللحوم تسبب سرطان الأمعاء
::  بكتيريا تزود البعوض بمقاومة الملاريا
::  ضغط الدم يزداد انتشارا بين الشباب
::  عقار للسمنة يعالج سرطان البروستات
::  الحمية تجعلك متوترا وسريع الغضب
Advertisement


تنصل من المسؤولية : إن المعلومات الواردة في هذا الموقع هي للأغراض العامة والتعليمية فقط ، ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارة الطبية لدى الأطباء الاختصاصيين . لذا فنحن لا نتحمل أي شكل من المسؤولية القانونية أو غيرها عن أي تشخيص أو فعل قام به المستخدم استناداً إلى محتويات هذا الموقع دون الرجوع إلى طبيب مختص . وننصحك دائماً باستشارة طبيبك الخاص في حال واجهتك مشاكل صحية مهما كانت صغيرة .


Click4Clinic.com is in compliance with the HONcode. It respects and pledges to honor the 8 principles of the HON Code of Conduct.Verify here. HONcode accreditation seal. موقع العيادة الشاملة يحقق معايير HONcode لموثوقية المعلومات الطبية على الانترنت . تأكد هنا



الرئيسية ا  دليل المريض ا  القاموس الطبي ا  شروط الاستخدام ا  من نحن ]

جميع الحقوق محفوظة © - العيادة الشاملة  2011


Developed by: DR. WESAM KARAKER