اجعل العيادة صفحة البداية أضف العيادة إلى المفضلة أهلاً بك ..
::  الصفحة الرئيسية ::  المجلة الطبية العربية ::  القاموس الطبي ::  فلاش طبي ::  اتصل بنا[August 08, 2022 @ 15:36:46]

اسم المستخدم
كلمة السر
اشترك
عضو جديد ؟ اشترك الآن

دليل المريض
موسوعة دوائي
التغذية والحمية
الاسعافات الأولية

القاموس الطبي
فلاش طبي
احسب وزنك
دليل المواقع الطبية


يوجد حاليا, 24 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

::  زوار اليوم: 832
::  زوار الأمس: 1,240
::  العدد الكلي: 9,958,928



  
اكتشاف صلة بين علاج هرمون تستوستيرون والإصابة بالبروستات  2005-08-14
صفحة للطباعة     أرسل هذا المقال لصديق

كشفت دراسة طبية عن وجود صلة بين علاج هرمون تستوستيرون والإصابة بسرطان البروستاتا حيث ظهرت أعراض السرطان على مرضى خلال فترة تتراوح بين عدة أشهر وعدة سنوات عقب بدء تناولهم المكملات الخاصة بهرمون تستوستيرون لعلاج النقص الذين يعانونه من هذا الهرمون.

فقد أجرى باحثون من مركز سان دييغو الطبي التابع لجامعة كاليفورنيا دراسة على نحو 20 رجلا تم تشخيص حالتهم على ستة أشكال مختلفة من إصابات المسالك البولية.
ويثير هذا الموضوع قلق الباحثين نظرا لأن سرطان البروستاتا يظهر عادة نتيجة هرمون تستوستيرون.
وأشار المشاركون في البحث إلى أنه جرى اكتشاف سرطان البروستاتا لدى 11 من المرضى نتيجة تناولهم بدائل هرمون تستوستيرون، وظهرت الإصابة لدى سبعة منهم خلال العام الأول، بينما تم تشخيص حالات الإصابة لدى الآخرين في فترة تتراوح ما بين 28 شهرا إلى ثماني سنوات.
وأشارت الدراسة إلى أن نتائج الاختبارات التي أجريت على 11 شخصا من أفراد المجموعة قبل بدء تناولهم مكملات تستوستيرون أظهرت أن البروستاتا تعمل بشكل طبيعي.
كما بينت أن متوسط مستوى مولدات الأجسام المضادة داخل البروستاتا لدى 17 رجلا منهم أجري عليهم الاختبار قبل تناولهم العلاج بلغت ثلاث درجات رغم أن المعدل يتراوح ما بين 0.9 و15 درجة، فيما بلغت حدود مستوى مولدات الأجسام المضادة داخل البروستاتا أربع درجات في المتوسط في بقية عمليات التقييم.
وخلص الباحثون إلى أن الرجال وخاصة الذين لديهم تاريخ أسري للإصابة بسرطان البروستاتا يجب ألا يحصلوا على الوصفة الطبية الخاصة بتناول مكملات هرمون تستوستيرون دون مشورة دقيقة ومطلعة تعرض لمخاطر وجوانب النفع الخاصة بمثل هذا العلاج.
ورغم وجود الكثير من العيوب التي تشوب الدراسة فقد رأى الدكتور إيي داراكوت فواجان من جامعة كورنيل بنيويورك أن الدراسة تحذير لأطباء المسالك البولية وغيرهم من المتخصصين من أجل توخي الدقة قبل الشروع بالبدء في العلاج بواسطة هرمون تستوستيرون.


المصدر : رويترز

أخبار ذات صلة . . .
::  لقاح يساعد مرضى سرطان البروستات على حياة أطول
::  نقص هرمون الذكورة يضعف ذاكرة الرجال
::  المصابون بالسكر أقل تعرضاً للإصابة بسرطان البروستات
::  الجراحة العلاج الأفضل لمعظم حالات سرطان البروستات
::  انخفاض مستوى هرمون الذكورة يهدد حياة الرجال
::  انخفاض التستوستيرون يزيد احتمال الإصابة بالبول السكري
جديد الأخبار الطبية . . .
::  كثرة اللحوم تسبب سرطان الأمعاء
::  بكتيريا تزود البعوض بمقاومة الملاريا
::  ضغط الدم يزداد انتشارا بين الشباب
::  عقار للسمنة يعالج سرطان البروستات
::  الحمية تجعلك متوترا وسريع الغضب
Advertisement


تنصل من المسؤولية : إن المعلومات الواردة في هذا الموقع هي للأغراض العامة والتعليمية فقط ، ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارة الطبية لدى الأطباء الاختصاصيين . لذا فنحن لا نتحمل أي شكل من المسؤولية القانونية أو غيرها عن أي تشخيص أو فعل قام به المستخدم استناداً إلى محتويات هذا الموقع دون الرجوع إلى طبيب مختص . وننصحك دائماً باستشارة طبيبك الخاص في حال واجهتك مشاكل صحية مهما كانت صغيرة .


Click4Clinic.com is in compliance with the HONcode. It respects and pledges to honor the 8 principles of the HON Code of Conduct.Verify here. HONcode accreditation seal. موقع العيادة الشاملة يحقق معايير HONcode لموثوقية المعلومات الطبية على الانترنت . تأكد هنا



الرئيسية ا  دليل المريض ا  القاموس الطبي ا  شروط الاستخدام ا  من نحن ]

جميع الحقوق محفوظة © - العيادة الشاملة  2011


Developed by: DR. WESAM KARAKER